مراجعة كتب

قراءة في كتاب اللامنتمي | كولن ويلسون

وقت القراءة : 2 د
قرِأ النص 3269 مرة
التعليقات : 0 تعليق

ماذا نقرأ ، ولماذا نقرأ ، وكيف نختار ما نقرأ لكي لا نقع في فخ فخامة الغلاف ، أو رنة العنوان .
نقرأ لكي نكتشف العالم ، بفلسفة ، وتاريخه ، واحداثه ، وأفكاره ، وثوراته ، نقرأ لنكّون فكرة واضحة عمّا تعنيه الحياة لنا من فكرٍ، وفنٍ ورواية ، ودراسات .
كولن ويلسون في كتابه / اللامنتمي / يقدم لنا هذه المعطيات من خلال شرحه وسبر أغوار المفكرين والفلاسفة الذين كان لهم الأثر الكبير في النهضة الأوروبية وفي الآداب العالمية.
مع اللامنتمي نتعرف على باريوس وكتابه / الجحيم / ونتعرف على فكر جان بول سارتر والبير كامو ، وهيرمان هيسه وتشسترتون نتعرف على أعمال عمالقة الفكر الأوربي والذين تأثيرهم أمتدّ للعالمية ، في اللامنتمي نقرأ كنوز الأدب الروسي وأعمال تولستوي / الحرب والسلام / وأعمال دويستوفسكي / الجريمة والعقاب ورسائل من تحت الأرض والأخوة كارامازوف / وغيرها من الأعمال نتعرف في اللامنتمي على أعمال برنارد شو و توماس ستيرنز إليوت .
عندما نقرأ اللامنتمي سوف نترافق مع عظماء سطرّوا أسماءهم على صوّان الأدب والفكر والفلسفة والمسرح والشعر و. . . .

اقرأ\ي أيضاً: قراءة في رواية “خاوية” للدكتور أيمن العتوم
اللامنتمي هو كتاب لكل الأجيال ومن هنا جاءت أهمية هذا الكتاب ، لقد قرأته منذ أكثر من 25 سنة ، والآن أعيد قرائته من جديد بفكر مختلف ، استاذي قرأه منذ 45 ولايزال بعضاً من فكر اللامنتمي بفكره . هذا الكتاب ليس لزمن معين هو كتاب لجميع الأزمان . هو كتاب يكسر الحيرة لكي نعرف ماذا نقرأ .
اقترح عليكم قرائته .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *