تسجيل
خواطر

ملك القلوب 3.95/5 (3)

وقت القراءة : 5 د
قُرِأ النص 2201 مرة
2 تعليقات

ملك القلوب
عندما تعشق أجدهم تقول له : أني لمست قلبك بيدي، وان تلمس قلوب البشر بيدك فعلاً يجعلك تعشقهم وخاصةٍ عندما يكونوا أطفال، فما بالك بأن تلمس قلوب الأطفال بيدك ثم تسمع صوتها وهي تعمل بداخلهم بعد ذالك.
البروفسير سير مجدي يعقوب
· في السادس عشر من نوفمبر 1935م. بمركز بلبيس بالشرقية_بجمهورية مصر العربية ولد طفل للجراح: حبيب يعقوب وهو طبيب جراحه عامة من عائلة تنحدر أصولها من أسيوط، نشأ هذا الطفل وفي قلبه حب كبير يكنه لوالده وبالتالي أحب مهنة الطب ومن هنا بدأ قصتة مع الجراحة، ونسبه الي جده سُمي الطفل بأسم: مجدي.
· درس مجدي الطب بجامعة القاهرة، وتعلم في شيكاغو ثم أنتقل إلي بريطانيا في عام 1962م. ليعمل بمستشفي الصدر بلندن، ثم أصبح أخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفي هارفيلد (من 1969 إلي 2001) ومدير قسم الأبحاث العلمية والتعليم منذ عام 1992م.
· عُين أستاذاً في المعهد القومي للقلب في عام 1967م.
· في عام 1980م. قام بعملية نقل قلب للمريض دريك موريس والذي أصب أطول مريض نقل قلب أوروبي علي قيد الحياة حتي موته في يوليو 2005م.
· أصبح واحد من رواد جراحة زراعة القلب بالعالم حيث تجاوز عدد العمليات الناجحة التي قام بها 2000 عملية جراحة علي مستوي العالم.
· عمل يعقوب باحثاً بجامعة شيكاغو الأمريكي عام 1972م. واستاذاً لجراحة القلب بمستشفي برومتون في لندن عام 1986م ، ثم رئيساً لمؤسسة زراعة القلب ببريطانيا عام 1987م. وأستاذاً لجراحة القلب والصدر بجامعة لندن.
· وكما أشتغل منصب مدير البحوث والتعليم الطبي ومستشار فخري لكلية الملك ادوارد الطبية في لاهور بباكستان.
· لقبتة أميرة ويلز الراحلة “ديانا” بملك القلوب ودخل موسوعة غينيس لقيامة بإجراء 100 عملية قلب في عام واحد وذالك في عام 1980م.
· حرصت الملكة الإسبانيه “صوفيا” علي تسليمة الميدالية الذهبيه تقديراً لتاريخة العلمي والأعمال الخيرية الهائلة التي يقوم بها
· أختاره رئيس وزراء بريطانيا السابق توني بلير لإصلاح نظام التأمين الصحي في المملكة المتحدة الذي يعتبر من الأنظمة الهامة والمحورية للشعب الإنجليزي.
· حصل علي لقب بروفسير في جراحة القلب عام 1985م.
· قامة ملكة بريطانيا بمنحة لقب “سير” عام 1991م.
· فاز بجائزه الشعب في عام 2000م.
· كما تم انتخابة من قبل الشعب البريطاني ليفوز بجائزه الإنجازات المتميزه في المملكة المتحدة
· تم منحة جائزة فخر بريطانيا في 11 أكتوبر 2007م.
يعقوب وزوجتة
· في لقاء تلفزيوني للدكتور مجدي يعقوب قال: أن فقدان زوجتة كان مؤلماً،فقد كان لها وجود ضخم جداً في العائلة، وكان أصلها من المانيا الشرقية ثم انتقلة الي المانيا الغربية ثم الي انجلترا ثم تم زواجنا في امريكا فكان لها معي رحلة عمر لمدة 45 سنه ورغم كل أنشغالاتة كان يخصص وقت لحزن فراق زوجتة ثم تخلي عنه وخصص هذا الوقت فيما بعد للأنجاز العلمي.
من شابة اباه فما ظلم
· صوفي. أحد ابناء الدكتور مجدي وهي طبيبه تعمل أبحاث عن الملاريا وتعالج فقراء العالم، وفي تصريح له قال: أنه فخور بها ودائماً الجيل الجديد يكون أفضل من الجيل القديم وهي حالياً تعمل في فيتنام تعمل دراسه علي فيرس الدنجي وهو فيرس يؤثر علي الأطفال. يقول الدكتور مجدي هناك منافسه بينه وبين أبنته صوفي لمن يعمل أكثر للإنسانية حيث قالت له أنا اعمل علي فيرس يهدد حياة 500 مليون أنسان، أكثر ممن تنقذهم.
ويقول حينها شعرت بسعادة كبيره.
فريق الجوهره
· كنوع من الشكر لبلده الأم أسس الدكتور مجدي يعقوب مؤسسه مجدي يعقوب للقلب لعلاج مرضي القلب بالمجان وأختار فريق من الأطباء المصريين علي اساس الكفائه وأطلق عليهم فريق الجوهره
وبعد العمل مع الفرق قال: الأطباء المصريين الأفضل علي الأطلاق ولكن يحتاجون الي التوجيه.
في النهاية عبر الفنان أحمد حلمي والفنانة دنيا سمير غانم عن مقدار الفرحه التي تدخلها بسمة طفل علي حياة الأسرة كلها في الأعلان عن الصرح الطبي العظيم “مؤسسة مجدي يعقوب للقلب”
لما القلب يدق يدق يق صوت دقاته بيعلي ويقول لنا هعيش، ونقول أه للفرحه وللحزن نقول لا….
وهذا المقال كنوع من الأمتنان والمشاركة
محمد محمود

ساعد الكاتب في تطوير مهاراته الكتابية

نُشرت بواسطة Mohamed Alrawi

Mohamed Alrawi

محمد محمود مهندس زراعي حاصل علي بكالريوس علوم زراعية-قسم إنتاج حيواني كلية الزراعة جامعة بنها مسجل لدرجة الماجستير في تغذية الحيوان بكلية الزراعة جامعة بنها

رأيان حول “ملك القلوب”

  1. عامر بن عيد أحمد يقول:

    بداية، هي بدايات طيبة، لعلها تكون مصدر إلهام لأشياء يكنها المرء بداخلة، ثم أتي الفرصة ليعبر عنها، والاستمرار في ذلك يجلب التعود علي تلافي الأخطاء مرة تلو والأخري.
    يراعي سلامة اللغة أولاً، وهو ما يستدل به القارئ علي جمال المعني، مع أن نبض الكلمات جذاب، ربما هذا ما يبدع فيه المرء لجذب قراءه، وأضيف أنه إن أتيت بمعلومات من مصادر مختلفة، فحق لك أن تسردها.

    1. Mohamed Alrawi
      Mohamed Alrawi يقول:

      إن شاء الله أتلافي هذا في المقال أو القصة القادمه
      شكرا لتعليقك صديقي العزيز 😊 عامر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *