تسجيل
سينما, مقال, مميز

إن كنتم تبحثون عن الحب..هنا 10 أفلام سترشدكم

وقت القراءة : 12 د
قُرِأ النص 612 مرة
2 تعليقات

يقولون البحث عن الحب يشبه البحث عن نفسك ،عندما تجد نفسك سوف تجد الحب لأنهما الشئ نفسه. على هذا يبدو العثور على الحب إما سهلا جدا أو صعبا جدا …ياله من أمر محير فعلا.

لذلك إن كنتم بحاجة إلى المساعدة  لفهم الحب والعثور عليه والحفاظ على علاقاتكم العاطفية، شاهدوا هذه الأفلام الرومنسية الرائعة ،علّها تمنحكم بعض النصائح والإجابات .ورافقوا شخصياتها في رحلة بحثهم عن الحب حتى لاتقعوا في نفس أخطائهم.

Picture Perfect 1997

تدور أحداث الفيلم حول” كايت” التي تحاول إثبات نفسها في العمل، ولفت نظر زميلها “سام” المعجبة به سرا. لكنها تفشل في ذلك ،لأنها غير مستقرة عاطفيا كأن لاأحد يرغب بها.

وعن طريق الصدفة ،تلتقي في إحدى حفلات الزفاف بالمصور” نيك”. وتلتقط معه صورة توحي  للجميع بأنه  خطيبها وعلى وشك الزواج منها. لاتفعل “كايت” أي شئ لنفي هذه الكذبة بل تستمر بها وتقنع “نيك” بفعل الشئ نفسه. ليبدأ حظها بالتغير نحو الأحسن، في وظيفتها وعلاقتها مع” سام”. فكيف ستتصرف” كايت” مع كل هذه التغيرات في حياتها؟.

فيلم رومنسي كوميدي ممتع، لكنه يطرح فكرة هامة عن مدى حاجتنا للارتباط حتى ينظر لنا بشكل مختلف، ويتم قبولنا في المجتمع. وكأن جميع إنجازاتنا في الحياة لاتساوي شيئا أمام عثورنا على شخص يحبنا.

الفيلم من بطولة : جينفر أنيستون، جاي موهر، كيفن بيكون.

While You Were Sleeping 1995

هل سبق ووقعت في الحب مع شخص لم تتحدث معه مطلقا؟ إن كان جوابك نعم فهذا الفيلم مناسب لك.

فأحداثه تدور  حول” لوسي”. عاملة القطار اليتيمة الوحيدة  ،التي تعيش مع قطتها. و تقضي كل أيامها على أمل أن يلاحظها “ببيتر”، أحد مرتادي القطار اليوميين.

في أحد الأيام بتعرض “بيتر” للضرب والسرقة داخل المحطة، فتنقله” لوسي” إلى المستشفى . وبسبب سوء تفاهم تعرف نفسها على أنها خطيبته، وتلتقي بعائلته التي تستقبلها بحميمية وحب كبيرين. ليبدو وكأن أحلام “لوسي” قد تحققت لولا أنها تجد نفسها منجذبة نحو  شقيقه الأصغر “جاك “. لتتشابك الأحداث ويحدث الكثير بينما” بيتر” نائم في غيبوبة.

يرينا هذا الفيلم أن هناك فرقا بين الحب والإعجاب ففي كثير من  الأحيان نحب شخصا ما من بعيد وعندما نقترب منه نكتشف بأننا كنا مخطئين.

الفيلم من بطولة: ساندرا بولوك، بيل بولمان، جاك جالاغير.

Serendipity 200

أما إن كنتم أشخاصا حالمين رومنسيين،  تؤمنون بأن توأم روحكم موجود  في مكان ما في العالم وبأن القدرسيجمعكم به  مهما كلف الأمر،  فهذا الفيلم حتما سيعجبكم .لأنه يحكي قصة “جوناثان” و”سارة” اللذان التقيا صدفة في متجر في نيويورك ، ومع أن لكل منهما حياته الخاصة إلا أنهما شعرا بالانجذاب لبعضهما البعض وقررا قضاء الليلة معا.

كانت هذه لتكون بداية مثالية لعلاقتهما، لولا أن “سارة” أرادت  إثبات وجهة نظرها القائلة  بأن القدر متحكم في كل شئ  وأنهما لوكانا مقدران لبعضهما لبعض فإنهما سيلتقيان حتما. لذلك تطلب من “جوناثان” أن يفترقا على أمل اللقاء مجددا .تمضي السنوات ويمضي كل منهما في حياته لكن ذكرى تلك الليلة الساحرة لم تفارقهما.  فهل سيجمعهما القدر مرة أخرى دون عناء؟

يختبر هذا الفيلم مدى  صدق الحكمة القائلة : “بأنك إذا كنت تحب  شيئا فأطلق سراحه إن عاد إليك فهو ملكك للأبد وإن لم يعد فهو لم يكن لك من البداية “.

الفيلم من بطولة كل من جون كيوزاك و كيت بيكنسيل.

When Harry Met Sally 1989

فيلم كلاسيكي رومنسي عن شاب وفتاة،  متناقضان في الآراء والأفكار والتصرفات. يسافران معا في رحلة برية إلى مدينة نيويورك .وعند وصولهما يفترقان، على أمل أن لايلتقيا مجددا . لكن القدر يستمر في جمعهما، لتنقلب العداوة إلى صداقة والصداقة إلى حب .وكأنهما كانا مقدران لبعضهما البعض منذ اللحظة التي التقيا فيها وأن كل تلك العلاقات الفاشلة التي خاضاها كانت الطريقة الوحيدة ليدركا ذلك.

يخبرنا هذا الفيلم بأن اللقاء الأول غالبا مايكون مخادعا. وبأننا نضيع الكثير من الوقت ونحن نبحث عن الحب، دون أن ندرك بأنه أمامنا.إنه يدعونا الى أن نفتح قلوبنا، ونتحلى بالإيمان، ونتجنب الخوف .الأمر الآخر الجيد حول هذا الفيلم أنه يعرض  قصصا ومقابلات لأزواج كبار في السن يتحدثون فيها عن لقاءاتهم الأولى وكيفية وقوعهم في الحب.

الفيلم من بطولة: ميغ رايان و بيلي كريستال.

Something Borrowed 2011

هذا الفيلم يتحدث عن العلاقات المعقدة المتعددة الأطراف التي يتشابك فيها الحب مع الصداقة.

تدور أحداثه حول “ريتشل” و”دارسي” وهما  صديقتان مقربتان منذ طفولتهما. الأولى هادئة ،متزنة ،خجولة ،تمضي في الحياة بحذر. بينما الأخرى جريئة، مندفعة ،جميلة، تحصل على كل شئ بسهولة حتى الرجال.

تقع “ريتشل” في حب صديقها المقرب” ديكس”، لكنها بدلا من أن تعترف له بحبها تجد  نفسها تدفعه نحو الزواج من صديقتها “دارسي”.ومع اقتراب موعد الزفاف، تحتار”ريتتشل ” بين القتال من أجل حب حياتها، أو السكوت والمضي قدما في معاناتها التي لايعرف عنها أي أحد شيئا  ماعدا “إيثان”،صديقها المقرب الآخر، وكاتم سرها الذي يبدو أنه واقع في حبها. هذه الدوامة من المشاعر و العلاقات تجعلك متأهبا طوال الفيلم لترى كيف سينتهي الأمر.

يضع هذا الفيلم العلاقات الإنسانية تحت المجهر ليبرز كيف أنها معقدة ،هشة ،غير ثابتة ،وغير دائمة.

الفيلم من بطولة: جينفر غودوين، كايت هادسون، كولين ايغلسفيد، جون كراسينكي.

My Best Friend’s Wedding 1997

عندما يكون الحب من طرف واحد فإنه يدفعنا للقيام بأشياء جنونية حتى نلفت نظر الطرف الآخر .

هذا ماستثبته لنا بطلة الفيلم “جوليان” التي تعقد اتفاقا مع صديقها المفضل” مايكل” بأن يتزوج أحدهما الآخر في حالة وصولهما لسن محدد دون أن يرتبطا.  تمضي “جوليان” في هذه الحياة وهي معلقة بهذا الأمل دون أن تدرك بأن” مايكل” قد وجد حب حياته في امرأة اخرى.  وكمحاولة أخيرة لإقناع “مايكل” بأن لا أحد يعرفه ويحبه كما تفعل هي، تقوم  بتديبر المكائد لإفساد الزفاف. فهل ستنجح في ذلك؟ وهل كانت تحبه أم أن الوحدة جعلتها تتوهم ذلك؟

الفيلم من بطولة: جوليا روبرتس،ديرموت مولروني، كاميرون دياز.

Addicted to Love 1997

فيلم رومنسي ظريف ومبهج ، تدور أحداثه حول “سام”  الذي تتركه  حبيبته ” ليندا”،من أجل شيف فرنسي يدعى “أنطون” ،وتنتقل للعيش معه في مدينة نيويورك.  فيذهب خلفها ،ويسكن في الشقة المقابلة لشقتهما، ليراقب علاقتهما ويحاول فهم أسباب تركها له . لتنضم إليه لاحقا “ماغي” حبيبة “آنطون” التي تحاول هي الأخرى استرجاع حبيبها.  محاولاتهما الكوميدية لتدمير علاقة  ” ليندا” و”آنطون” تقربهما من بعضهما البعض وتمنحهما فرصة الوقوع في الحب من جديد.

نفهم من هذا الفيلم بأن هناك دائما فرصة أخرى للوقوع في الحب ،فلا تتمسكوا بالعلاقات المنتهية ولا تحاولوا إعادة إحيائها.

الفيلم من بطولة: ميغ رايان،ماثيو برودريك، كيلي بريستون، تشيكي كاريو.

The Truth about Cats & Dogs 1996

هل تشعرون  بأن مظهركم الخارجي يشكل  عقبة أمام عثوركم على الحب؟ وهل الجمال الخارجي هو المعيار الوحيد للوقوع في الحب؟ قد يجيب هذا الفيلم عن تساؤلاتكم.

ولأن الأذن تعشق قبل العين أحيانا، فإن “برايان” يعجب بمقدمة البرنامج الإذاعي “آبي” فيطلب مقابلتها والخروج معها في موعد غرامي.  لكن “آبي” فتاة خجولة وغير واثقة من شكلها، وتعتقد بأن ظن “برايان” سيخيب بعد أن يرى شكلها الحقيقي،  لذلك تطلب من جارتها العارضة الشقراء ” نويل “، أن تحل محلها ،وتذهب هي إلى لقاء “برايان”. الذي يدرك منذ اللحظة الأولى مدى اختلاف “آبي” التي أعجب بها عن تلك التي تجلس أمامه فيسعى لاكتشاف الحقيقة.

رسالة هذا الفيلم واضحة وبسيطة وهي أن للجمال أشكال متعددة  وكل شخص فينا جميل بطريقته الخاصة ،وأن الحب الحقيقي يتعدى الافتتان بالجمال الخارجي، فمن يحبنا حقا سيتقبلنا بعيوبنا ويرى شيئا مميزا فينا لايراه أي أحد غيره .

الفيلم من بطولة: جانين جاروفالو، بن شابلن، أوما ثورمان.

Wicker Parck 2004

هذا الفيلم يمثل أسوأ كوابيس العشاق، لأنه يتحدث عن ذلك  الطرف الثالث الذي تتملكه الغيرة  من  علاقة حب ناجحة فيسعى لتدميرها وإفسادها ويكون سببا في فشلها.

هنا نشاهد “ماثيو” و”ليزا” يعيشان  علاقة حب رومنسية مثالية. وعندما يقرران نقل علاقتهما للمستوى الآخر، تختفي “ليزا” فجأة دون أي تفسير، ليجد”ماثيو” نفسه وحيدا مكسور القلب . ورغم أن دروبهما تستمر في التقاطع إلا أنهما لايلتقيان أبدا .وبعد مرور سنتين على افتراقهما الغامض، يحاول “ماثيو”  لمرة أخيرة اكتشاف الحقيقة . وأثناء بحثه تظهر “أليكس” فجأة وتدخل حياته ليكتشف فيما بعد أنها هي من كانت وراء اختفاء” ليزا “المفاجئ، وأنها كانت طرفا ثالثا في هذه العلاقة منذ البداية.

أحد أفضل أفلام  هذه القائمة ، بحبكة رائعة تحبس الأنفاس ،تبقيك على أعصابك تتنظر ماالذي سيحدث تاليافكل شئ مترابط ومتداخل يجعلك تدرك بأن القدر يعمل بطريقة غامضة وأنه يمنحنا كل شئ في الوقت المناسب .. لكن احذر عزيزي القارئ أن تفوت موعدك مع حبيبك لأنه قد يكون آخر مرة تراه فيها.

الفيلم من بطولة: جون هارتنت، ديان كروغر، روز بيرن، ماثيو ليلارد.

How to be Single 2016

نختم القائمة بهذا الفيلم المختلف، فبطلتنا هنا لا تحاول العثور على الحب بل تتخلى عنه لتعثر على نفسها، فهل حقا نفقد أنفسنا بينما  نحب أحدا آخر؟ وهل تمتلكون الجرأة للتخلي عن علاقتكم لإختبار مدى قوتها؟.

هذا مافعلته “أليس” التي تتفق مع خطيبها “جوش” على الانفصال مؤقتا لتذهب للعيش في مدينة نيويورك وتجرب الحياة هناك وحيدة دون مساعدة أي أحد.وبالفعل تغير “أليس” شقتها، تبدأ عملا جديدا،تتعرف على أصدقاء جدد، ولكنها بدلا من أن تجد نفسها تضيع أكثر، وتدرك بأنها كانت مخطئة .فتقرر العودة لخطيبها لتجد بأنه قد أحب فتاة أخرى، فتضيع من جديد وتتغير كل خططها. إلى جانب قصة ” أليس” و”جوش” يتتبع الفيلم قصص أشخاص آخرين يحاولون العثور على الحب لذلك فهو فيلم غني بالنصائح حول الحب والعلاقات العاطفية.

الفيلم من بطولة: داكوتا جونسون، ريبيل ويلسون، نيكولاس براون.

وفي الختام، أتمنى لكم مشاهدة ممتعة وبحثا موفقا عن الحب.

ساعد الكاتب في تطوير مهاراته الكتابية

نُشرت بواسطة الحالمة

الحالمة

حالمة... أحاول عيش أكثر من حياة من خلال الكتب والأفلام والمسلسلات.

رأيان حول “إن كنتم تبحثون عن الحب..هنا 10 أفلام سترشدكم”

    1. الحالمة
      الحالمة يقول:

      شكر جزيلا لك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *