• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
فيلم Yes Man .. الكوميديا الهادفة
فيلم Yes Man .. الكوميديا الهادفة
هو فيلم بريطاني أمريكي من إخراج بيتون ريد تم إصداره في عام 2008

يُواصل الممثل الرائع " جيم كاري" والذي يُضحكنا دوماً دوره الكوميدي في هذا الفيلم إلا أنه خرج عن المعهود وإستخدم الكوميديا لإيصال فكرة وهدف نبيل، هذا التغيير في مساره لاقى إستحسان وإعجاب كبيرين من النقاد والمتابعين وإعتبروه نقطة تحول في مسيرته المهنية.

تدور أحداث الفيلم حول جيم كاري في دور "كارل" وهو موظف في البنك وهو شخص يقول لا لكل شيء في الحياة ويرفض التعايش مع الحياة والإستمتاع بها، فهو يرفض كل طلبات القروض المقدمة من العملاء دون الإلتفات للحاجة المُلِحة لهم، يرفض الخروج مع أصدقاءه ،يرفض مساعدة الغير، ويرفض الرد على هاتفه إن كان الرقم مجهولاً، يلتقي صدفة بأحد أصدقاءه الذي ينصحه بدخول البرنامج التدريبي (yes man) ، ومع دخوله لهذا البرنامج تتغير حياته ليصبح رجل الـ(نعم).

 

يبدأ بقول (نعم) لكل شيء، لتأتي أول (نعم) يقولها لرجل متشرد يطلب منه أن يوصله إلى الحديقة العامة، ليستخدم هاتفه ويأخذ نقوده وعند عودته ينفذ منه الوقود ليتابع سيراً على الأقدام لمحطة الوقود ويلتقي أليسون (زوويديسشانيل) وينقلب حاله من رجل منغلق إلى محب للحياة.

يشعر كأن حياته تحولت للأفضل ويلحظ التأثير السحري لكلمة نعم وكيف أن حياته إختلفت كلياً، ولكنه بعد مطبات عديدة يُقرر إعمال عقله ويختار بنفسه متى يقول لا ومتى يقول نعم.

الفيلم لديه رسالة قوية وواضحة ومبدأ جميل علينا إستخدامه في حياتنا اليومية وهو التوازن في إختياراتنا وأن نصبح نحن  الوحيدين القادرين على التحكم في حياتنا وأن نُقبل عليها دون خوف فمن يخاف الحياة لا يستحق أن يعيشها.

وعلى الرغم من معالجة الفيلم لقضية إنسانية هامة، إلا أنه كان يحتوي العديد من نقاط الضعف منها الكودار التصويرية في الفيلم حيث إعتمد الفيلم على الكودار الضيقة مما تركت في المشاهدالشعور بالملل و الروتين في الكثير من المشاهد، مما أضاع جمالية الصورة.


4
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}