• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
أغلى شاي في العالم : شاي بوير الصيني
أغلى شاي في العالم : شاي بوير الصيني
Google+
عدد الزيارات
413
ينتج شاي بوير في منطقة يونان الصينية ، هو نوع مشهور من الشاي الصيني ، و هو أغلى شاي في العالم ، يوجد نوع من شاي بوير سعره ٥٧٠٠ دولار أمريكي تقريبا لكيلو واحد . له تاريخ عميق جدا ، في أسرة تانغ الملكية يوجد ناس يزرع شاي بوير .

شاي بوير لديه عملية إنتاج تقليدية ، أولا يجفف الناس أوراق شاي بوير المقطوفة بالشمس ، ثم وضع الشاي في التنجرة الكبيرة على النار الكبير للتقليب بشكل سريع . ينقسم شاي بوير إلى الشاي المخمر و الشاي غير المخمر ، يحتاج الشاي المخمر إلى عملية التخمير بعد التقليب في التنجرة .

يسمى شاي بوير بالتحفة العتيقة التي يمكن شربها ، لأن كلما طال وقت التخزين لشاي بوير ، كلما ارتفع مذاق شربه و قيمته ، لا يحب الصينيون شرب شاي بوير الجديد بل يحبون شرب شاي بوير القديم .

لشاي بوير طريقة التخمير المميرة و فن الشرب الخاص . أولا نحتاج إلى غسل الشاي بماء ساخن مرة أو مرتين في الوعاء ، ثم نخمر الشاي بماء ساخن في الوعاء لمدة ٢-٣ ثوان . يحب الصينيون شرب شاي بوير دون أي سكر أو حليب أو الأشياء الإضافية الأخرى ، لأن الصينيون يفضلون ذوقه الأصلي . 

أما وعاء تخمير شاي بوير ، له نوعان رئيسيا : غيوان ( هو وعاء صغير ومجوف ) و إبريق الشاي المصنوعة بالطين الأرجوني أو الصينية .


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}