• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
فيلم The big short
فيلم The big short
Google+
عدد الزيارات
455
يتحدث عن أحد أكبر الكوارث الاقتصادية التي حدثت في القرن الواحد والعشرين.

بوستر الفيلم

ذا بيج شورت أو العجز الكبير (بالإنجليزية: The Big Short) هو فيلم درامي مالي تم إنتاجه في الولايات المتحدة وصدر في سنة 2015. الفيلم من إخراج آدم مكاي ومن بطولة كريستيان بيل وستيف كارل ورايان غوسلينغ وبراد بيت. (ويكيبيديا)

يتناول الفيلم كارثة انهيار الإقتصاد العالمي مع طاقم من ممثلي الدرجة الأولى في العالم.. الفيلم أكثر من مجرد قصة مع طاقم ممثلين محترف، إنها قصة مبنية على أحداث واقعية.. فالأحداث تبدأ قبل انهيار الإقتصاد العالمي بسنوات قليلة حيث يتنبأ دكتور في مجال الإقتصاد (مايكل بيري، بقوم بالدور براد بيت) بحدوث هذا الخلل والإنهيار بعد إجراء عمليات دراسة ومسح شاملة لآلاف الأرقام والإتفاقيات والرسوم البيانية.

يجري الفيلم في أكثر من اتجاه.. لكن الموضوع الرئيسي هو كيف كانت تسير العجلة الإقتصادية في مجال الإسكانات مثلاً التي تسببت في النهاية في انهيار واسع جداً في هذا القطاع وفقدان أكثر من ٦ مليون شخص في أمريكا وحدها منازلهم وفقدان أكثر من ٨ ملايين في أمريكا أيضاً لوظائفهم.. يحاول الفيلم الإضاءة على بعض الجوانب السلبية للسياسات الرأسمالية التي اتبعت من قبل المصارف والبنوك والقطاع الحكومي في أمريكا التي أوصلت العالم لهذه الكارثة، لكن على الجانب الآخر يضيئ أيضاً على حقيقة أن هذه السياسات كانت بشكل واعِ وكانت مخادعة من الدرجة الأولى حيث يتراكم الدّين والفوائد بشكل مضاعف لسنوات طويلة وبخطط وأفكار شيطانية جديدة ستؤدي لنفس النتيجة في المستقبل البعيد \ القريب بسبب طمع بعض الشركات والمصارف ورجال الحكومة في تحقيق الربح المضاعف من عمليات الإقراض والفوائد عليها.

شاهد التريلر

الفيلم ممتلئ بمصطلحات اقتصادية قد تكون معقدة وغير مفهومة لكن على الأغلب ستفهم الفكرة من الفيلم ببساطة.. وستعرف ما الذي أدى الى هذا الإنهيار الكارثي.

مشاهدة ممتعة


7
0
5

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}