• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
هل ستغير "الكورونا" نظرتنا للحياة؟
هل ستغير "الكورونا" نظرتنا للحياة؟
حين تفيض القلوب بغضا و حقدا و حين تمتلئ العيون شرا و كرها و حين يصبح الدم لا الماء ما يسقي تربتنا و الجثث لا البذور ما تحمله الأرض داخلها يصرخ العدم "على هذه الأرض تستحيل الحياة"


و ها نحن نجني ما بذرنا . العالم اليوم على فوهة بركان بالكاد يتنفس يلفظ أنفاسه الأخيرة و يلفظنا نحو الموت واحدا تلو الآخر و مازلنا ببلاهة السذج نتساءل

أ يعقل أن ينتهي العالم بهاته الطريقة؟

نعم يعقل. يعقل لفيروس لا يرى أن يدمر كوكبا بأسره ، يعقل أن يُسكن الرعب قلوبنا و يعقل أن يحول أملنا الزائف أمل الخلود هذا إلى رماد منثور

ماذا كنتم تعتقدون أن تظلموا و تقتلوا و تنهبوا و تعصوا ثم ترحلون بهدوء تام إلى جنات خلد تعيدون فيها ذات الأفعال و تعيثون فيها فسادا؟

هيا اصرخوا و ارعدوا و ازبدوا و العنوا الحياة والقدر و اشتموا و شككوا بوجود الله و رسله و تمادوا في غروركم و جهلكم

هيا أرنا قوتكم يا جبابرة عصركم لم ترتعد فرائصكم أمام فيروس بحجم انسانيتكم ؟ لم عجزتم اليوم و قد كنتم قادرين قبلها على قتل الأبرياء و سلخ الجلود عن العظام ؟

أين هي الأموال التي بعتم اراضيكم و شرفكم لأجلها أم أنها لا تشتر كل شيء كما ظننتم إن كانت اشترت سيارات و مباني و حتى أجساد فهي لن تشتر يوما واحدا اضافيا في عمركم و إذا ما ادرككم الموت فلن ينجيكم من آفاته شيء .

قد لا ينتهي العالم بسبب الفيروس و لكن هل سينتهي جشعكم و طمعكم و وحشيتكم أم أن غباءكم و غروركم سيتجاوزان كل الحدود و تعودون سيرتكم الأولى؟ اذا رجحنا كفة الخيار الثاني فاسمحوا لي بأن أخبركم أن العالم لن ينتهي بفعل هذا الفيروس بل بما هو أسوءو أشنع.

حنين غليس 


10
0
1

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}