• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
الأسرار التي لا تعرفها عن الفطر البري
الأسرار التي لا تعرفها عن الفطر البري
Google+
عدد الزيارات
343
في جنوب الصين الغربي كثير من الجبال الخصيب ، تجمم النباتات فيها ، و خاصة في مقاطعة يونان . تنمو في مقاطعة يونان العديد من الحويانات و النباتات البرية النادرة المتنوعة ، منها المشرومات البرية .

 المشروم البري يسمى أيضا بالفطر البري . في مقاطعة يونان 250  نوعا تقريبا من الفطور البرية الصالحة للأكل ، يمكننا القول إن أكثر من نصف من الفطور البرية الصالحة للأكل في العالم تنمو هنا  . 

يحب شعوب يونان أكل الفطور البرية حبا شديدا ، لأن طعم الفطور البرية شهي و لذيذ جدا و لها قيمة غذائية عالية . عندما يأتي يوليو و أغسطس كل عام ، تكون هذه الفترة موسما تنمو فيه عدد كبير من الفطور البرية بسبب أن الأمطار غزيرة . خلال هذه الفترة ، يصعد كثير من الناس إلى الجبل للبحث عن الفطور البرية الصالحة للأكل .

الأصناف المختلفة من الفطور البرية لها طرق الطبخ المختلف ، مثل حساء الفطور البرية و الفطور البرية المقلية بالزيت و الفطور البرية المقلية بالفلفل الأخضر أو طبخ الفطور البرية في الوعاء الساخن …

في الحقيقة ، تناول الفطور البرية ليس أمرا بسيطا :

أولا : سعر الفطور البرية غال في السوق و خاصة بعض الأصناف من الفطور البرية .

ثانيا : أصناف الفطور البرية كثيرة جدا ، بعضها صالحة للأكل ، و لكن بعضها سامة . لا يمكننا التمييز بين الفطور البرية الصالحة للأكل و الفطور البرية السامة بالعين المجرد، إذا أكلنا الفطور السامة   أو أكلنا الفطور غير المطهية بشكل كامل ربما سوف نتسمم حتى التسبية إلى الوفات . كل عام في موسم تنمية الفطور البرية سيكون هناك المئات من حوادث التسمم بالفطور السامة في مقاطعة يونان ، و كل عام يوجد ناس مات بسبب التسمم بالفطور السامة . و لكن شعوب يونان لن يتركوا أكل الفطور البرية أبدا بسبب أن الفطور البرية لذيدة جدا .


0
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}