• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
لقد غيرت التكنولوجيا حياتنا
لقد غيرت التكنولوجيا حياتنا
Google+
عدد الزيارات
127
مع تطور التكنولوجيا في العصر الحديث تغيرت حياتنا تغيرا بشكل كبير .

يمكننا أن نركب المطار أو القطار فائق السرعة للسفر إلى المكان البعيد في الأوقات القصيرة ، و نحن لن نشعر بالتعب .  يمكننا أن نتحدث مع الأشخاص الذين كنا نشتاق إليهم عبر الفيديو في أي وقت و في أي مكان . يمكننا أن نشترى الأطعمة و الملابس و الاحتياجات المنزلية و الأشياء الأخرى في المتاجر الإلكترونية و نحن في المنزل و يمكننا أن ندفع الفلوس باستخدام الهاتف . يمكننا أن نقول ” ها siri ، افتح برنامج مسجل الصوت “ فسوف يفتح برنامج مسجل الصوت على الهاتف . يمكننا أن نقول لمكبرات الصوت الذكية ” ها ، شغل التلفزيون ، أريد مشاهدة قناة الترفيه “ فسوف نشاهد قناة الترفيه على التلفزيون دون أي عملية بسهولة . يمكننا أن نعرف ما حدث في المدينة التي نعيش فيها أو في بلدنا أو في الدول الأخرى في العالم بأسرع وقت . يمكننا ……

أدي تطور التكنولوجيا إلى زيادة معدل البطالة في بعض المجالات ، حيث تم استبدال بعض الوظائف التي تحتاج إلى العمليات البشرية لإكمالها بالآلات ، و في نفس الوقت ، أتى تطور التكنولوجيا لنا فرص العمل أيضا في المجالات الأخرى ، مثل العمل في المتاجر الإلكترونية و العمل في شركات التكنولوجيا الحديثة و العمل في شركات برامج الهاتف و غيرها من الأعمال الأخرى .

و لكن من المعروف أن تطور التكنولوجيا له تأثيرات إيجابية و سلبية . ما هي الآثار السلبية ؟ 

العلاقات الاجتماعية : في العصر المعاصر ، يمكن الناس الاتصال بالآخرين عبر المكالمة التلفونية أو البريد الإلكتورنيّ أو بعض البرامج الاجتماعية على الهاتف ، تحل طريقة التواصل هذه محل طريقة التواصل التقليدية ، يعيش الناس في العالم الافتراضي دون التواصل الحقيقي .

صحة الإنسان : لا يحب بعض الناس الخروج من المنزل لشراء الأشياء بل يحبون شراء الأشياء في المتاجر الإلكترونية ، تنقصهم الممارسة الرياضية مما تصبح حالتهم الصحية سيئة . 

تضييع الوقت : يضيع بعض الناس و خاصة شباب معظم أوقاتهم في لعب اللعبة أو مشاهدة الفيديو .

الآن يدرس العلماء الروبوتات الذكية و السيارات ذاتية القيادة و غيرها من المنتجات عالية التقنية . لا نستطيع أن نترك الهاتف الجوال و الإنترنت في العصر المعاصر .

ماذا سيصبح العالم بعد عشر سنوات أو عشرين سنة ؟


2
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}