• انشر كتاباتك
  • احصل على آراء وتقييم آلاف القراء والكتّاب
  • طوّر مسيرتك الكتابية

سجل حسابك الآن وابدأ رحلة الكتابة!

إنشاء حساب تسجيل دخول
نصائح لتنمية قناة يوتيوب للمبتدئين
نصائح لتنمية قناة يوتيوب للمبتدئين
Google+
عدد الزيارات
300
بعض النصائح للمبتدئين في اليوتيوب

1. أولاً ، تأكد من إرسال مقطع فيديو واحد أو مقطعين في الأسبوع. بالطبع، إذا قمت بنشر فيلم واحد يومياً، فسيكون هذا جيداً وسيزيد عدد زوار قناتك.

2. في بداية جميع مقاطعك، حاول وضع تعريف قصير تمهيدي بين 5 و 7 ثوانٍ حتى يعرف المتابعين الجدد أن لديك فكرة وعلامة تجارية.

3. عند صناعة الفيديو أو تصويره، يجب أن يكون المحتوى طبيعيًا مع عدم الخروج عن الموضوع. إذا لاحظ المتابعون أن المحتوى قد تأخر أو خرج عن المضمون، فسيقوم بالخروج من الفيديو على الفور. لتجنب ذلك، عليك كتابة النصوص بشكل دقيق على ورقة وبعدها ابدأ بالتصوير. ومع ذلك، إذا حدث خطأ ما، يمكنك تصحيحه أو تعديله أثناء التحرير.

4. قم بتصميم صور افتراضية لبداية المقطع، لأنه عندما يتم عرض الفيديو في لائحة المقترحات المبوَّبة، ينظر المستخدم أولاً إلى الصورة المصغرة، فإذا كانت الصورة المصغرة مؤثرة، يصبح احتمال مشاهدة المستخدم للمقطع مرتفع جداً.

فيما يلي بعض النصائح الأساسية لتصميم الصور المصغرة :

• يجب أن تكون الصورة المصغرة ذات صلة بمحتوى الفيديو.

• لا تستخدم الصور المصغرة Clickbait أو الصور المثيرة ولكن غير ذات الصلة.

• لا تنس أن تضع الشعار في الصورة المصغرة.

• يجب أن تكون النصوص الصغيرة ذات حجم مناسب بحيث تكون مقروءة.

• استخدم ألوانًا ملائمة للنظر في الصورة الإفتراضية

• إذا كان هناك امكانية، أضف إليها تعابير الوجه، مثل ردود الفعل المضحكة.

5. اعرض مخرجات العمل في بداية المقطع: على سبيل المثال تريد أن تعطي درساً في كيفية تصنع لعبة منزلية. للقيام بذلك، يمكنك نقل مشهد المنتج النهائي لهذه اللعبة الظاهر في نهاية الفيديو في البداية، ثم يتم عرض المقطع من البداية وخطوات الإنتاج.

6. كن حذرًا في اختيار عنوان بداية المقاطع لأن خوارزمية YouTube تولي مزيدًا من الاهتمام للكلمات المفتاحية المستخدمة في مقاطع الفيديو. لذلك، فإن استخدام الكلمات المناسبة والقصيرة والجذابة له تأثير كبير على بحث المستخدمين الآخرين.

7. والبند السابع هو محاولة صناعة أفلام طويلة، لأن يوتيوب يعتبر طول الفيديو أحد عوامل التصنيف في تفاعل المشاهد. (وهذا يعني أنه كلما زاد طول الفيديو وكلما طالت مدة مشاهدة الجمهور له، ارتفع تصنيفك).


المصدر: learniby – یوتیوب: learni by ،فیسبوك، انستاغرام، تويتر: learniby


4
0
0

Anonymous {{ comment.name }} {{ comment.date }}
{{ comment.text }}
Anonymous {{ sub_comment.name }} {{ sub_comment.date }}
{{ sub_comment.text }}